مهمة وأهداف المكتبة المقتنيات الخدمات سياسة الإعارة مواعيد المكتبة
استعرض محتويات المكتبة

الخدمات:

1.خدمات فنية للمكتبة:

أولا: خدمة التزويد
تنمية مصادر المعلومات في المكتبة بشكل مستمر. وتتم من خلال لجنة متخصصة في اختيار الكتب والدوريات والوسائل الأخرى، وتشمل أساتذة الجامعة والباحثين في مجال حوار الأديان وإخصائيي المعلومات والمستفيدين المترددين على المكتبة مما يفتح الآفاق لإختيار أوعية معلومات تثري المكتبة بصورة مستمرة .

ثانياً: خدمة الفهرسة
إدخال بيانات أوعية المعلومات كالكتب والدوريات وغيرها على برنامج خاص بالمكتبة، حتى يمكن الاستفادة منها في حفظ المعلومات واسترجاع البيانات الخاصة بالكتب والدوريات والمقالات والمؤتمرات التي تقتنيها المكتبة، وذلك من خلال البحث باسم المؤلف أو عنوان الكتاب أو الموضوع أو الكلمة الدالة.

2.خدمات المستفيدين (داخل وخارج المركز)، وتشمل:
أ- خدمة التصوير: وهي تصوير بعض الصفحات من المراجع التي لا يمكن استعارتها بالخارج .
ب- خدمة الإحاطة الجارية: وهي عبارة عن إحاطة المستفيدين من المكتبة بكل ما هو جديد من مقتنيات المكتبة. ويتم إعلامهم بتلك الخدمة عن طريق البريد الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت أو خدمة SMS .
ج- خدمة البث الانتقائي: من خدمات الإحاطة الجارية حيث يتم عن طريق هذه الخدمة تزويد الباحثين بصفة دورية بجميع المعلومات التي تدخل ضمن نطاق اهتماماتهم، وهذه الخدمة مصممة وفق احتياجات كل باحث حيث يتم تحديد المجالات الموضوعية لكل باحث مسبقًا.
د- خدمة الإعارة: وهي عملية تسجيل مصادر المعلومات من أجل استخدامها داخلياً أو خارج المكتبة أو مركز المعلومات (الإعارة الخارجية).
هـ- الاشتراك وإتاحة قواعد البيانات المتخصصة.