إدانة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان لمجزرة “مدرسة التابعين” في غزة

11 أغسطس إدانة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان لمجزرة “مدرسة التابعين” في غزة

بسم الله الرحمن الرحيم
“مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا”
سورة المائدة: الآية  32

يدين مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان بأشد العبارات تلك المذبحة المروعة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي ؛ حينما تجرأت طائراتها الحربية بكل بشاعة على مهاجمة “مدرسة التابعين” وقتل المصلين الأبرياء في صلاة الفجر بمصلى المدرسة التي تأوي آلاف النازحين في غزة .

لقد خَلَّف هذا الفعل الإجرامي قتل ما يزيد عن 100 روح طاهرة وأضعاف ذلك من الجرحى والمصابين ما بين شيخ مسن وطفل وامرأة تناثرت أشلاؤهم؛ في مشهد مخيف لا يمكن أن يقبله أو يرضى به أي إنسان له ضمير حي في هذا العالم.
فأي فاجعة أكبر، وأي ضمير للعالم يُبقي له حتى القليل من حس إنساني أو أخلاقي إذا استمر هذا السكوت عمّا نراه في مثل هذه الجرائم والمجازر للاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة، والإبادة الجماعية للمدنيين العُزّل من أهلها، وتهجيرهم قصريا وقتلهم جوعا وعطشا.

أما آن الأوان لعلماء الدين عبر العالم، من كافة الأديان والمذاهب، أن يكون لهم صوت عال غاضب وموقفٍ إنساني واضح من تلك المذابح المروعة، في هذه الحرب الإسرائيلية غير الإنسانية ضد المدنيين في غزة، والتي لا تراعي أي قوانين دولية أو حتى قيم وأعراف دينية وإنسانية!!!

بدون تعليقات

Sorry, the comment form is closed at this time.